جمعية مستثمرى العاشر تستقبل وفد من مستثمرين أردنيين لبحث تعزيز التعاون الإستثماري بين مصر والأردن

جمعية مستثمرى العاشر تستقبل وفد من مستثمرين أردنيين لبحث تعزيز التعاون الإستثماري بين مصر والأردن

القاهرة : 14/1/2024

استقبلت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان صباح اليوم الأحد، وفداً ضم 4 من كبارالمستثمرين الأردنيين برئاسة لؤى سحويل رئيس مجلس إدارة شركة المدن الصناعية الأردنية ومسئولين من الهيئة العامة للتنمية الصناعية ووزارة الصناعة والتجارة ضمن خطة الجمعية لدفع عجلة الإنتاج المحلى.

ضم الوفد من الجانب الاردنى كلا من لؤى سحويل رئيس مجلس إدارة شركة المدن الصناعية الأردنية وعمرو جويعد المدير العام وكى مروان مدير إدارة الإستثمار وعلاء زريقات مساعد المدير العام بالإضافة إلى رانيا رأفت ممثلة عن الهيئة العام للتنمية الصناعية المصرية.

ترأس الاجتماع الأستاذ أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان والدكتور هالة صلاح الدين مدير عام الجمعية حيث رحبا بالوفد الأردنى والمسئولين الحكوميين المرافقين للوفد مؤكدا بأن هذا التعاون يستهدف تعزيز التعاون الإستثمارى والتجاري بين مصر والأردن.

واستعرض الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان بأن العاشر تعتبر أكبر مدينة صناعية فى الشرق الأوسط وتحتوى على أكثر من ٣٠٠٠ مصنع بخلاف المصانع الصغيرة وتمثل ثلث صادرات مصر غير البترولية.

من جانبه أشاد لؤى سحويل رئيس مجلس إدارة شركة المدن الصناعية بالأردن بحفاوة الاستقبال بجمعية مستثمرى العاشر مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون الاستثمارى واحداث تكامل اقتصادى مع مصر.

وأوضح بأن الاردن تمتلك أكثر من ١٠٠٠ مصنع ويتمتع الاردن بمزيد من الاتفاقيات الاقتصادية الدولية التى تسهل التبادل التجارى مع اوربا وافريقيا مطالبا بضرورة وضع أليات للتعاون وتربيط المستثمرين مع بعضهم بشكل مباشر.

من جانبه طالب عمر جويعد المدير العام للمدن الصناعية الاردنية بضرورة ان يتجاوز البروتوكولات إلى برامج عمل حقيقية وتبادل الزيارات والاستفادة المتبادلة بين الطرفين خاصة بعد التوافق التام على المستوى السياسى وأن الأوان لتفعيل الأمر عمليا على أرض الواقع بين مستثمرى البلدين والتكامل فى عدة قطاعات أبرزها الأمن الغذائى وقطاع الملابس.

واقترحت الدكتور هالة صلاح الدين مدير عام الجمعية بضرورة عمل بروتوكول تعاون مشترك بين الجمعية والكيانات الاقتصادية فى الاردن لتفعيل العلاقات الثنائية المشتركة وبتشريف هيئة التنمية الصناعية المصرية.

على صعيد متصل زار الوفد الأردنى عدد من مصانع العاشر من رمضان أبرزهم شركة المصرية السويسرية للملابس الجاهزة وشركة فريش اليكتريك للأجهزة المنزلية وشركة حلوانى اخوان.

أخبار الجمعية

عقدت لجنة الصحة بجمعية مستثمري العاشر من رمضان، ندوة حول "الصحة المهنية من النظرية للتطبيق"
عقدت لجنة الصحة بجمعية مستثمري العاشر من رمضان، ندوة حول "الصحة المهنية من النظرية للتطبيق"، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية الصحة المهنية في التقدم الصناعي وزيادة معدلات الإنتاج.